اطلاق نظام المعلومات الصحية (EPIC HIS)في مدينة الملك فهد الطبية

دشنت اليوم مدينة الملك فهد الطبية تحت رعاية معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعه  نظام المعلومات الصحية (EPIC HIS، كما أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة, أن مشروع الملف الطبي الإلكتروني أحد أهداف الخطط الاستراتيجية ضمن خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، التي تذلل العقبات كافة وتسخر التقنيات الحديثة التي تمكن مقدم الخدمة الصحية من الاطلاع على جميع تفاصيل ملتقي الخدمة، الأمر الذي يؤكد المضي قدما نحو برنامج التحول الصحي في برامج وزارة الصحة.

ووصف المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية د.فهد الغفيلي, الخطوة بالمشروع الوطني المهم من أجل مواكبة واقع التحديث الذي يعيشه القطاع الصحي في المملكة حالياً، و أن العمل على تطبيق النظام  استمر  ١٨ شهرا متواصله بدءا بتدريب الفريق التقني وانتهاء بتدريب الكادر الصحي واطلاق النظام، كما تخلل المشروع عدة مراحل اهمها مرحله العرض والمواءمة والتي من خلالها تمت دراسة جميع الاجراءت الطبية وبناءها في النظام ومن ثم مرحله التجربه والتي تمت عن بعد نظرا للاجراءات الاحترازية.

الجدير بالذكر أن فريق العمل ربط النظام باكثر من ٣٥ نظام مختلف مثل أنظمة الأشعة والتصوير الطبي والمختبرات بالإضافة الى الترابط مع تطبيق صحتي لعرض الإجازات المرضية. أيضاً تم نقل قرابة ٤١ مليون سجل طبي للنظام الجديد وتوفيرها للكادر الصحي استعدادا لليوم الاول.

كما ذكرت م.أحلام السريهيد نائب الرئيس لتقنية المعلومات في مدينة الملك فهد الطبية خلال عرض حفل الافتتاح أن مدينة الملك فهد الطبية تسعى لـ الحصول على اعتماد منظمة المعلومات الصحية (HIMSS) السادس في الربع الثاني من هذا العام والمستوى السابع ان شاء الله في العام القادم  في جميع اقسامها الداخلية والخارجية.

 

مصدر الصور: واس

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً